الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التموين : ضبط الأسعار بالاتفاق بين المنتجين والتجار والموزعين .. وليس بالتسعيرة الجبرية..توفير الاحتياطي الاستراتيجي واجب الحكومة .. والدعم السياسي والتنفيذي متوافران..نعمل علي إنتاج ما نستورده لتقليل الضغط علي العملة الأجنبية

المصدر: جريدة الجمهورية 27/4/2017

أعلن د. علي المصيلحي وزير التموين. أن الرئيس السيسي وجه بضرورة توفير الاحتياطيات الاستراتيجية.. وأوضح أن توفير الاحتياطات الاستراتيجية سواء من القمح أو الزيت أو السكر وكافة السلع الأساسية هي الأهم. وأن اتاحة السلع أمام المستهلك هي الأهم لمنع حدوث أي أزمات أو ارتفاع أسعار دون مبرر.

وقال الوزير في جلسة مواجهة ارتفاع أسعار السلع بمؤتمر الشباب.

ان "توفير الاحتياطي الاستراتيجي واجب الحكومة. كما أن الدعم السياسي والتنفيذي متواجدان. علاوة علي وجود شبكة التوزيع.. وسأستعمل ضبط الأسعار في سوق حرة ليس بالتسعيرة الجبرية ولكن بالاتفاق بين المنتجين والتجار والموزعين".
وأشار إلي أن مصر لديها صناعات وطنية حقيقية سواء في القطاع العام أو الخاص تريد الاستمرار في البلد والإضافة لها. مضيفاً نعمل علي انتاج ما نستورده لتقليل الضغط علي العملة الأجنبية. كما اتخذنا خطوات تتمثل في زيادة الاحتياطات الاستراتيجية والمعروض في الأسواق.

وقال د. المصيلحي ان منافذ المجمعات الاستهلاكية بلغت 1176 منفذاً وخلال العامين ونصف العام الماضيين تمت اضافة2376 منفذاً آخر من خلال مشروع "جمعيتي". وأن القوات المسلحة والشرطة لديهما منافذ متحركة تقارب الألف منفذ.

وقال د. المصيلحي خلال جلسة "مواجهة ارتفاع أسعار السلع": ان فاتورة الدعم ارتفعت من 41 مليار جنيه إلي 63 ملياراً مشيراً إلي أن مصر تستورد 55% من القمح.. وبعد ارتفاع الأسعار في الخارج تمت زيادة السعر للمزارعين لتحقيق توازن بين الأسعار العالمية والمحلية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع